منتدى المهندس للتصميم الحسيني
عزيزي الزائر/هـ الكريم/هـ يسرنا التسجيل والمشاركة معنا .

الادارة العامه

منتدى المهندس للتصميم الحسيني

تصاميم اسلامية حسينية مختلفة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

(مقتطفات من دعاء الندبة)
اين انت يابقية الله اين الحسن اين الحسين اين ابناء الحسينِ ، صالِحٌ بعد صالِـحٍ ، و صادِقٌ بعد صادِقٍ ، اين السبيل بعد السبيلِ ، اين الخِيرة بعد الخِيرةِ ، اين الشموس الطالِعة ، اين الاقمار المنيرة ، اين الانجم الزاهِرة ، اين اعلام الدينِ و قواعِد العِلمِ ، اين بقِية اللهِ التي لا تخلو مِن العِترةِ الهادِيةِ ، اين المعد لِـقطعِ دابِرِ الظلمةِ ، اين المنتظر لاِِقامةِ الامتِ و لعِوجِ ، اين المرتجى لاِزالةِ الجورِ و العدوانِ ، اين المدخر لِتجديدِ الفرآئِضِ و السننِ ، اين المتخير لاِِعادةِ المِلةِ و الشريعةِ ، اين المؤمل لاِِحياءِ الكِتابِ و حدودِهِ ، اين محيي معالِمِ الدينِ و اهلِهِ ، اين قاصِم شوكةِ المعتدين ، اين هادِم ابنِيةِ الشركِ و النفاقِ ، اين مبيد اهلِ الفسوقِ و العِصيانِ و الطغيانِ ، اين حاصِد فروعِ الغي و الشقاقِ ( النِفاقِ ) ، اين طامِس آثارِ الزيغِ و الاهواء ، اين قاطِع حبائِلِ الكِذبِ ( الكذِبِ ) و الفتِراءِ ، اين مبيد العتاةِ و المردةِ ، اين مستأصِل اهلِ العِنادِ و التضليلِ و اللحادِ ، اين مـعِز الاولِياءِ و مذِل الاعداءِ ، اين جامِع الكلِمةِ ( الكلِمِ ) على التقوى ، اين باب اللهِ الذى مِنه يؤتى ، اين وجه اللهِ الذى اِليهِ يتوجه الاولِياء ، اين السبب المتصِل بين الارضِ و السماءِ ، اين صاحِب يومِ الفتحِ و ناشِر رايةِ الهدى ، اين مؤلف شملِ الصلاحِ و الرضا ، اين الطالِب بِذحولِ الانبِياءِ و ابناءِ الانبِياءِ ، اين الطالِب ( المطالِب ) بِدمِ المقتولِ بِكربلاء ، اين المنصور على منِ اعتدى عليهِ و افترى ، اين المضطر الذي يجاب اِذا دعا اين صدر الخلائِقِ ذوالبِر و التقوى ، اين ابن النبِى المصطفى
عجل الله لك الفرج



شاطر | 
 

 الشيخ عباس القمي في سطور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة كربلاء

avatar

عدد المساهمات : 163
نقاط : 312
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
الموقع : أرض الحسين (عليه السلام)

مُساهمةموضوع: الشيخ عباس القمي في سطور   الخميس 24 فبراير 2011 - 22:58

يعتبر كتابه "مفاتيح الجنان" أشهر الكتب في الأدعية والزيارات، حتى لا تجد بيتاً من بيوت المؤمنين أو مسجداً من المساجد أو حرماً من العتبات المقدسة في البلاد الإسلامية خالياً من القرآن الكريم وهذا الكتاب القيّم الجامع لحديث الإنسان مع الله عز وجل من لسان أهل البيت (ع) الدالين إلى الله، والهادين إلى صراطه المستقيم.



كان المرحوم الشيخ عباس القمي شديد الاهتمام بالمطالعة والكتابة.. يقول الأستاذ الشهيد آية الله المطهري نقلاً عن ابن المرحوم: أنه قال له: "في طول طفولتي عندما كنت أخرج من المدينة برفقة والدي المرحوم (الشيخ عباس)، أراه منذ الصباح إلى الليل يكتب ويقرأ".



ويقال أنه سافر إلى الشام مع جمع من المؤمنين، ونقلوا أنهم لما كانوا يخرجون للنزهة والاستراحة، كان يعتذر إليهم الشيخ فيجلس مع كتابه وقلمه.. وفي الليل عندما كانوا يسترحون كان الشيخ يواصل قراءته وكتابته إلى منتصف الليل.



كان رحمه الله أنيس الجالسين، وكثير المطايبة، شديد التواضع لكل من يلتقيه في الطريق أو المدرسة، وخاصة العلماء المهتمين بدارسة أحاديث أهل البيت (ع)، ومن أخلاقه أنه كان يتجنب الجلوس في صدر المجالس، ولم يتقدم على غيره حين الدخول إليها، ولا يتكلم عن نفسه ويمدحها لئلا يأخذه العُجب والغرور.



وبالرغم من سعة علمه بالتاريخ والأحاديث كان يقرأ على المنبر الروايات للمستمعين من الكتاب مباشرة، وكذلك القراءة الحسينية، خوفاً من الخطأ وخشية من وقوع التحريف لأقوال الأئمة الطاهرين.



ولأن كلامه كان يخرج من قلبه للناس، كان ينفذ في قلوبهم، فيترك كلامه أثراً بليغاً فيهم، ويستمر هذا الأثر يحجزهم عن السيئات فترة، ويجذبهم نحو عبادة الله واكتساب الحسنات.



وكان المرحوم المحدّث القمي ملتزماً بصلاة الليل، وتلاوة القرآن العظيم، وقراءة الأدعية والأذكار المأثورة عن أئمة أهل البيت (ع).



وكان من صفاته الجميلة إكرامه لذرية النبي (ص) عملاً بقول رسول الله: "أكرموا أولادي".. فالسادة عنده كانوا محترمين أشد الاحترام.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس
Admin
avatar

عدد المساهمات : 275
نقاط : 631
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 18/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عباس القمي في سطور   الجمعة 25 فبراير 2011 - 1:57

رحم الله تعالى شيخنا القمي
فقد فاض علينا من بركاته ما لا يوصفه الواصفون
وانار قلوبنا بتهجد الادعية وصفحاته القائلون
حتى صارت بعض مؤلفاته منارة للعاملون
يهتدي بها عباد الله الصالحون والمخلصون
احاطك الله تعالى نسمة كربلاء برحمته وفيض احسانه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسمة كربلاء

avatar

عدد المساهمات : 163
نقاط : 312
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
الموقع : أرض الحسين (عليه السلام)

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عباس القمي في سطور   الجمعة 25 فبراير 2011 - 2:22


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الخير
معاون المدير العام
معاون المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 247
نقاط : 560
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 03/01/2011
الموقع : قلب امي

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عباس القمي في سطور   الأربعاء 2 مارس 2011 - 17:48

تسلم ايدك

وانار الله قلبك

الله لايحرمنا من نور مواضيعك غاليتي


_________________







[b]ملاك الخير[/b]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ عباس القمي في سطور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المهندس للتصميم الحسيني :: منتدى الفقه :: منتدى الحوزة العلمية-
انتقل الى: